‫الرئيسية‬ رأي تحسن أداء التنفيذي قليلا
رأي - سبتمبر 2, 2020

تحسن أداء التنفيذي قليلا

د. محمد صديق العربي

المتابع لمجريات الأحداث في الساحة السودانية يلاحظ طرأ قليلا من تحسين العمل التنفيذي لحكومة الفترة الانتقالية وعلى رأسها ولاية الخرطوم حيث شملت عمليات الرش الجوي والنظافة العامة وان لم تكتمل بالصورة المطلوبة.
أكثر انجاز تم عمله وتناولته وسائل التواصل الاجتماعي هو عمليات الشرطة التى عرفت بالبرق الخاطف لإزالة الظواهر السالبة بالأسواق والشوارع وضبط معتادى الإجرام بعد أن شهدت ولاية الخرطوم في الآونة الأخيرة كثير من التفلتات الأمنية وعصابات الخطف والتهديد ونال أثر ذلك مدير عام الشرطة كثيرا من عبارات المدح والشكر في مجمل تعليقات المتداخلين كمثال هذا الرجل يشبه ثورتنا العظيمة هكذا عبر أحد المتداخلين.
كما شهدت بعض المحليات أداء مختلفا في التفاعل مع فيضان النيل في بعض المناطق المختلفة من ولاية الخرطوم وخاصة بعد زيارة الفريق برهان لبعض المناطق المتأثرة بارتفاع مناسيب المياه؛ كأنما تلك الزيارة كانت بمثابة محفز للجهاز التنفيذي بعمل واجباته.
والغريب في الأمر حتى وزارة الثروة الحيوانية محتفلة بفسح شحنة واحدة من الضأن بعد دخولها إلى المملكة العربية السعودية بعد اجتيازها فحص المناعة الذي بسببه تم إرجاع عدد ٢٥ شحنة سابقة.
كما أن عمليات محاصرة وقبض المضاربين بالنقد الأجنبي وجدت استحسانا عاما وأيضا عمليات القبض على مهربي النقد الأجنبي والمزورين وخطوة وزارة التجارة والصناعة في التقدم لإتمام الجمعيات التعاونية ونتمنى مزيدا من الإنجاز وخاصة بعد انقضاء عام على ثورة ديسمبر المجيدة ونقول هناك نقطة ضؤ في هذه العتمة ونشكر كل من قام بعمله على أكمل وجه

‫شاهد أيضًا‬

غابات في المدن لمناخ معتدل

نجيب صعب : الموجات الحارة التي تجتاح العالم تترك أثراً مضاعفاً في المدن. فمباني الإسمنت وا…