‫الرئيسية‬ رأي هواء طلق …الوطن كله يجلد الان !!
رأي - أكتوبر 2, 2020

هواء طلق …الوطن كله يجلد الان !!

فتحي البحيري

لماذا يجوع الناس يا حمدوك ولماذا تتناقص دخولهم باستمرار وتتقاصر باستدامة عن الوفاء بضروراتهم واطعامهم واطعام اطفالهم قوتا يكفيهم فقط ليظلوا على قيد الحياة ؟ لماذا تستمر المذابح اليومية المتمثلة في جنون اسعار السلع وانسداد فرص العمل النزيه وتناقصها ؟ لماذا في عهد الثورة يا دكتور الاقتصاد بدرجة مسيح مخلص؟ لقد قلت اخر جملة صحيحة ومحترمة بهذا الشأن عندنا اعترفت ان وزارة ماليتك تسيطر بالكاد فقط على 18 بالمائة من الموارد وما معناه إن ال 82 بالمائة الاخرى هي بيد أفراد استولوا عليها زورا وبهتانا بإسم قوات الشعب المسلحة البريئة من اجرامهم وسحتهم … فاذا كان الأمر كذلك فما جدوى مؤتمر اقتصادي من الاساس ؟

كان حريا وكان سيكون مقبولا ومحترما ان تقرر ارجاء المؤتمر الاقتصادي الى ما بعد حسم هذه النقطة … الى ما بعد استرداد ال 82 بالمائة من الموارد الى ولاية الحكومة كاملة غير منقوصة … ولكنك آثرت اثارة حيرة الناس ودهشتهم وحنقهم بخوضك مهزلة المؤتمر الاقتصادي المضحكة بدلا عن واجبك المقدس الذي لا مناص لك من خوضه عاجلا أو آجلا والا سيكون وصمة ابدية في تاريخك الا وهو استرداد موارد الشعب ومقدراته من البرهان وحميدتي ومن معهما من المجرمين .

الوطن كله يجلد الان وليس طالب الطب بمحطة البنزين وحده وكله يصفع في وجهه صباح مساء وليس مذيعة التلفزيون القومي وحدها … فلا تمنح هذا الوطن ومواطنيه احساسا انك تستمتع بمتابعة مجريات هذا الجلد اليومي اللحوح !! وليس امامك وامام شركائك البرهان وحميدتي وقحت والقادمين الجدد سوى خيار واحد وحيد هو ان تعود ال82 بالمائة التي يسيطر عليها البرهان وحميدتي والموارد الاخرى التي يسيطر عليها حميدتي وحده الى ولاية الحكومة وإن يتم تسريح قوات الدعم السريع كلها الان أو دمج افرادها جميعهم في الجيش والشرطة الان الان … الان وليس غدا … هذه الدقيقة وليست الدقيقة التالية .. فان لم تفعلوا … ولن تفعلوا فاتقوا ثورة الشعب التي تعرفونها جيدا .. فلجان المقاومة وقوى الثورة الحية الحقيقية ستعرف كيف تطوى صفحتكم القميئة هذه باسرع وازهى وابهى مما تعتقدون وتحذرون … وأصلا “كدا كدا” نحن كجماهير ليس امامنا الان سوى الموت جوعا .. أو الموت ثورة .. فليكن الموت ثورة .. ولا نامت اعين متبلدي الاحساس والجبناء والخائنين الخائبين.

‫شاهد أيضًا‬

السياسة القذرة

صدام بدوي : لقد ربح المجلس الانقلابي الرهان وخسر المدنيين كل شيء، لم يتبقي من الثّـورة سوى…