‫الرئيسية‬ رأي سكة حديد تهز وترز.. المالية تصدق لاستيراد قاطرات
رأي - نوفمبر 2, 2020

سكة حديد تهز وترز.. المالية تصدق لاستيراد قاطرات

فايز الشيخ السليك :

وسط زحمة الكورونا وصفوف الوقود وموجات الغلاء الطاحن وانتشار الأخبار المفبركة ونمو أجواء من الإحباط لفت انتباهي أحد الأخبار المفرحة، وتم على صفحة وزير البنى التحتية هاشم بن عوف، يؤكد فيه التصديق الاسبوع الماضي من المالية على أربعة خطابات تفتح الباب لتأسيس جيد لمسار الإصلاح الاسعافي في قطاعات النقل تشمل السكة حديد، النقل النهري، هيئة الموانئ البحرية و مركز البيانات بالرئاسة .
ففي قطاع السكة حديد تم التصديق بمقدم عقد توريد قاطرات بمبلغ 7 مليون يورو و هو عبارة عن 12.5 ٪ من جملة 56 مليون يورو، والتصديق بقيمة 2 مليون يورو كدعم للتدريب والأدوات التي يحتاجها القطاع.
أما في قطاع النقل النهري فقد تم التصديق بمبلغ 1 مليون يورو لصيانة الأسطول النهري. و في هيئة الموانئ البحرية، تم التصديق بجملة مبلغ 61 مليون يورو لتنفيذ المصفوفة الإسعافية التي تتكون من (شراء وصيانة كرينات جسرية جديدة وصيانة القديمة، أرصفة وتخطيط حظائر حاويات، وتنفيذ مشروع النافذة الواحدة للإجراءات المينائية.
مثل هذه الخطوات تضعنا في الطريق الصحيح، وللأسف لم تجد حظها من الانتشار والاهتمام، مع أنها نشرت، ولكن في عدد قليل من المواقع والصحف ومشاركات صفحة الوزير.
السودان بمسافاته الطويلة ومساحاته الشاسعة يحتاج فوراً إلى اصلاح السكة حديد، واعادة تأهيلها لتقرب المسافات ولأنها وسيلة نقل للركاب والبضائع رخيصة الثمن مقارنة مع الوسائل الأخرى.

‫شاهد أيضًا‬

وفاة قحت

الفاتح جبرا : المتابع للمشهد السياسي الآن يري ان المولد قد إنفض وقد تم تماماً إزاحة الحاضن…