‫الرئيسية‬ رأي عفوا يا دكتور لكن الهم واحد
رأي - نوفمبر 29, 2020

عفوا يا دكتور لكن الهم واحد

د. محمد صديق العربي :

في الأسافير ان وفداً من حكومة قحت ش كردفان سجل زيارةميدانية لمشروعات التنمية في المنطقة الحدودية مع ولاية الخرطوم حيث توجد مشروعات بعضها دخل مرحلة الانتاج والأخرى قريبة منها،وهي مشروع حملان لإنتاج الضان اللاحم وآخر لانتاج القمح والأعلاف ورابع لزراعة النخيل وانتاج البلح ..
تقول الرواية أن بعض أعضاء الوفد جهشوا بالبكاء من هول الصدمة عندما شاهدوا ضخامة الجهد الذي بذل حتى رأت مثل هذه المشروعات النور..

تقتلك الحسرة إذا رأيت مشروع زادنا لانتاج
البيض والدجاج اللاحم جوار قرية السدر القريبة من مدينة بارا..هذا المشروع مكتملة كل بنيته التحتية مباني وتجهيزات فنية وطرق داخلية وآبار وشبكة مياه وكهرباء
مطلوب فقط قرار بداية الإنتاج.هذا المشروع يغطي حاجة ولايات الغرب مجتمعة من البيض واللحوم البيضاء،من يتحمل هذه المسئولية ؟لماذا تتعطل هذه المصلحة والمنفعة المباشرة والشعب يئن من الجوع؟
لمصلحة من تعمل حكومة ش كردفان وحاضنتها السياسية؟ ما الذي يشغل بالكم إن لم يكن معاش الناس والاسعار وقفة الملاح؟..
*شمال مدينة الابيض يرقد مشروع الميناء البري يشكو حاله لطوب الأرض أغلب بنيته التحتية مؤسسة يحتاج لاستكمال بعضها لماذا لا تمتد يد حكومة الولاية اليه لاكماله لتسجل في دفتر انجازاتها التاريخية شي يذكره لها التاريخ؟..
هذه مسئولية الحكومة مباشرة ولكن أين الذين ملئوا الدنيا ضجيجا ..ليس المطوب منهم إقامة مشروعات جديدة ولكن فقط تسيير المشروعات القائمة..يا عالم حيرتونا

‫شاهد أيضًا‬

أوقفوا طبول الحرب !!

سيف الدولة حمدناالله : نعم، الفشقة وحلايب وشلاتين أرضنا، وديوس من يقبل بالتخلي عنها، ولكن …