‫الرئيسية‬ منوعات إدارة الفنون بوزارة الثقافة والإعلام تحتفل بثورة ديسمبر المجيدة
منوعات - يناير 5, 2020

إدارة الفنون بوزارة الثقافة والإعلام تحتفل بثورة ديسمبر المجيدة

أم درمان – الشاهد
إحتفالا ً بأعياد الاستقلال والذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة تنظم إدارة الفنون بوزارة الثقافة والإعلام، والتي يقف على رأسها الفنان المسرحي الكبير عبد الله حسب الرسول “الشماشي” ندوة ثقافية كبرى بعنوان “الفنون والسلام ” وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم “الثلاثاء” السابع من يناير بمسرح الفنون الشعبية بامدرمان.
يتحدث في الندوة كل من الدكتور كمال يوسف أستاذ الموسيقى بكلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان ومعمر مكي عضو تجمع التشكيليين السودانيين وعادل سعد يوسف الشاعر والروائي والكاتب المسرحي المعروف .
ويذكر أن الدكتور كمال يوسف الموسيقار المعروف، الرئيس السابق لقسم الموسيقى بكلية الموسيقى الدراما في جامعة السودان، هو باحث مهتم بالموسيقى وأستاذ لآلة الفلوت، حاصل على درجة الدكتوراة عن بحثه المعنون “النظام النغمي لموسيقى وسط السودان” والفنان التشكيلي معمر مكي هو أحد الخريجيين المميزين لكلية الفنون الجميلة بجامعة السودان وله تصاميم مبدعة وفريدة.
وبالنسبة للأستاذ عادل سعد يوسف فهو من مؤسسي منتدى مشافهة النص الشعري ومعد برامج إذاعية بإذاعة عطبرة وإذاعة البرنامج الثاني بأم درمان، ونال العديد من الجوائز منها الجائزة الثانية للتأليف المسرحي في مهرجان المسرح التجريبي بالخرطوم 1996 م وجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي الدورة العاشرة عن رواية “أتبرا .. خاصرة النهار”2012م.

‫شاهد أيضًا‬

الشاهد تقتحم عوالم التشكيلية النبوة عثمان عوض الله.

م منوعات – الشاهد يقول عنها الفنان التشكيلي الكبير محمد عيسي ود القوز “ألوانها…