‫الرئيسية‬ منوعات مغنية أمريكية تذهل العالم بترتيل سورة القمر
منوعات - أغسطس 24, 2020

مغنية أمريكية تذهل العالم بترتيل سورة القمر

منوعات – الشاهد :

قالت المغنية الأمريكية انها استغرقت حوالي 20 ساعة في عمل بروفات للتسجيل المصور الذي نشرته لتلاوة سورة القمر رغم انها لا تعرف اللغة العربية ولقي التسجيل ردود فعل واسعة في الميديا
وكانت جنبفر قد خطفت الأنظار بصوتها العذب وأذهلت لجنة الحكام وكل الحضور فى الموسم الثالث من “arab got talent”، منذ سنوات، وبعد انتهاء الموسم الثالث خطفت المغنية الأمريكية جينيفر جراوت الأضواء، وأثنى الجميع على موهبتها وحضورها، ثم اختفت فترة عن الأنظار قبل أن تظهر وتفاجئ الجميع بإعلان إسلامها وزوجها من مغربى.
و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، نهاية العام الماضي فيديو لجينيفر وهى ترتل آية الكرسى بصوت عذب، أبهر كل المستمعين و تم تداوله بنطاق كبير، حتى أن البعض وصفها بأنها صوت من السماء.. واجرت صحيفة “اليوم السابع” وقتها حوارا معها تحدثت فيه عن قصة إسلامها ورحلتها وبداياتها فى مشوارها الغنائى وعن أكثر مقرئ تحب أن تسمع منه القرآن الكريم، وأقرب سورة لقلبها.
بدأت جينيفر حديثها عن بداياتها وارتباطها بالموسيقى واللغة العربية، قائلة:” ولدت فى مدينة بوسطن ونشأت وسط عائلة فنية، قوالدى ووالدتى مغنيان، وبدأت دراسة الموسيقى وأنا عمرى 5 سنين، وأصبح عندى شغف بالموسيقى العربية وعمرى 20 سنة فى عام 2010، ودرست العديد من اللغات الأخرى قبل أن أبدأ فى الغناء باللغة العربية، والكلام العربى ليس صعبا، وتعمقت فى الموسيقى العربية أكثر و أكثر إلى أن قدمت فى برنامج المواهب arab got talent، فى موسمه الثالث 2013وحصلت على المركز الثانى فى البرنامج وكانت مرحلة مهمة جدا فى حياتى”.
وتابعت جينيفر عن قصة صعودها:” بعد البرنامج أحييت عددا من الحفلات الفنية فى دول عربية وأوروبية، وعشت فترة فى المغرب وأحييت المهرجانات وتعمقت بشكل كبير فى الإسلام، وأسلمت وتزوجت وأنجبت ابنتى، وبعد الولادة ابتعدت عن السوشيال ميديا ووقفت عن الغناء لمدة 3 سنوات لأننى كنت مقتنعة أن الموسيقى حرام، ولكن بدأت وجهة نظرى تتغير ورجعت للموسيقى والغناء مجددا ، لأن دائما هناك آراء مختلفة حول الموسيقى ولا أحد يعرف الطريق الصحيح لكن الله يهدينا ويسامحنا جميعاً فى النهاية”.
وعن قصة حبها لزوجها وكيف بدأت وهل أثر عليها لدخولها الإسلام، قالت:” انفصلت عن زوجى ولم أعد معه ولا أرغب فى الحديث عنه”، أما عما إذا كان زوجى السابق سبب فى دخولى الإسلام، ” الله يهدى من يشاء ويرشد من يريد أن يهديه لطريقه، والأشخاص حولنا من الممكن أن يساعدونا فى عبور طريقنا لتعلم المزيد من الدين، واذا كان هناك من ساعدنى فهى أختى فى الإيمان، وليس زوجى”.
وعن أكثر شيخ تحب أن تستمع له فى تلاوة القرآن الكريم، وأقرب سورة لقلبها، ردت جينيفر قائلة:” أستمع إلى الشيخ محمد صديق المنشاوى فهو المفضل لدى، وأحب سورة يوسف وسورة التكوير، وكل سورة لها أهمية في أوقات مختلفة فى الحياة، وأجمل لحظاتى عندما زرت الحرم فى السعودية”.
وأكملت جينيفر حديثها:” الفترة الحالية أعيش مع ابنتى فى أمريكا، وأعلمها الموسيقى، ولكنها لها حياتها الخاصة بها وتقرر ما تريد بشأن مستقبلها، مطربة أم دكتورة أو حتى راقصة ، سأساعدها فى قرارها”.

‫شاهد أيضًا‬

أين يذهب الشاعر بعد القصيدة

اخيرا عثرت على الشاعر, فى عودتى تلك رايته وانا فى الحافلة صدفة كانت ولم اتخيلها , كنت انظر…